الأربعاء، 3 أبريل 2019

اهم مناطق السياحة في الجزائر


صورة ذات صلة
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية و التعليم
متوسطة




Marbre blanc  بحث تحت عنوان:


المناطق  السياحية في الجزائر





من إعداد:                                             تحت اشراف الأستاذة:


                                                 السنة الدراسية 2019/2018

السياحة في الجزائر
تمتلك الجزائر سياحة تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة حيث تجمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال والصحارى ، أما فيما يتعلق بالتاريخ فهي تحتضن العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية بالإضافة إلى الإسلامية وغيرها.
قبل السفر إلى الجزائر
تقع الجزائر في منطقة الشرق الأوسط شمال قارة افريقيا ، حيث يحدها من الشرق كل من ليبيا وتونس ومن الغرب المغرب وموريتانيا ومن الجنوب النيجر ومالي ، فيما يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط.
عاصمة الجزائر هي الجزائر العاصمة وهي الوجهة الأساسية من اماكن سياحية في الجزائر .
السفر إلى الجزائر بالنسبة لمواطني ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا يتم بتأشيرة مجانية يتم منحها في المطارات تخولهم البقاء فترة 90 يوم كحد أقصى ، أما باقي الدول فيجب عليهم مراجعة السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدهم .
العملة الرسمية للجزائر هي الدينار الجزائري .

أفضل أوقات السياحة في الجزائر
إن افضل فترة من اجل السياحة في الجزائر هي من شهر سبتمبر حتى يونيو .
إن المدة الكافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في الجزائر هي من عشرة أيام لعشرين يوم .

لنتعرف الآن على افضل الاماكن السياحية في الجزائر وهي :





اهم مناطق السياحة في الجزائر
الجزائر العاصمة تعد من اجمل المناطق السياحية في الجزائر وتعد من اقدم المدن في الجزائر ، كما تضم المدينة قسمين قسم قديم وقسم حديث يضمنان العديد من اهم المعالم السياحية في الجزائر ، وتحضن العديد من المجمعات التجارية بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية المشهورة.
نتيجة بحث الصور عن اهم مناطق السياحة العاصمة  الجزائر

وهـــــــــران

او الباهية كما يطيب لأهلها ان يسموها وهي ثاني اكبر مدينة في الجزائر وعاصمة الغرب الجزائري وهي واقعة على ساحل البحر الابيض المتوسط في اقصى غرب البلاد.
ومدينة وهران تجمع بين طرازين للمعمار احدهما حديث على ايدي الفرنسيين والثاني قديم على الطراز الاندلسي الاسباني وهي محاطة بكروم العنب، وطقسها لطيف ويسود المعيشة فيها جو من الهدوء، اما شوارعها فتمتلئ بالحركة والنشاط. ومن معالم المدينة حي الدرب وحي المدينة الحديثة وساحة الاول من نوفمبر وجامع الباشا المبني عام 1796م وهناك على الشاطئ ارصفة يحلو فيها التنزه عصرا ومساء، وفي منطقة وهران توجد عين الترك السياحية التي تتوافر فيها الفنادق وفيها مجمع الاندلس السياحي المطل على المتوسط. وفيه برج سانتا كروز الذي اسسه الاسبان.

نتيجة بحث الصور عن اهم مناطق السياحة وهـــــــــران الجزائر
تلمـسان
من مدن الجزائر السياحية وتلقب بلؤلؤة المغرب العربي ، حيث تضم العديد من معالم سياحية في الجزائر لما فيها من العديد من الآثار الأندلسية مما جعلها مقصداً سياحياً مهماً في السياحة في الجزائر ، كما تضم العديد من افضل الاماكن السياحية في الجزائر بالإضافة إلى اهم المعالم السياحية في الجزائر .
تقع مدينة تلمسان داخل مزارع الكروم والزيتون مما جعلها تتربع على اجمل مناطق سياحية في الجزائر
صورة ذات صلة
عنـــابـــة
من اهم مدن الجزائر السياحية وتلقب بجوهرة الشرق الجزائري و جوهرة المتوسط لجمالها ، وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في الجزائر لما فيها من آثار تعود إلى العصر الروماني بالإضافة إلى شواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية .
وتضم مدينة عنابة اجمل الاماكن السياحية في الجزائر حيث تضم العديد من المتاحف والمنتزهات بالإضافة إلى العديد من الآثار التي ترجع إلى عصور قديمة و اماكن سياحية في الجزائر

نتيجة بحث الصور عن عنـــابـــة الجزائر

قسنطينة
من اهم مدن الجزائر السياحية وتسمى بمدينة الجسور لما بها من جسور تربط مناطق هذه المدينة ببعضها ، وقد م بناء هذه المدينة على صخور الكلس القاسي مما جعلها تحفة فنية تجذب السياح إليها بالإضافة إلى وجود اجمل مناطق سياحية في الجزائر .
وتضم مدينة قسنطينة العديد من اماكن السياحة في الجزائر حيث تعود آثارها إلى عصور ماقبل التاريخ
نتيجة بحث الصور عن قسنطينة الجزائر

بجايــة

تقع على ساحل المتوسط وشاطئها مطل على خليج في مشهد فائق الجمال يجمع بين الغابات الخضراء ومياه البحر وتزدهر فيها الخدمات السياحية للمدن البحرية حيث المسابح والشواطئ والرمال النظيفة والمطاعم التي تقدم اشهى الوجبات من ثمار البحر واسماك المتوسط.
نتيجة بحث الصور عن بجايــة الجزائر




الهــــــقار

ومن مقاصد المنطقة السياحية المهرجان السنوي الذي تشهده الهقار وهو تقليد يبرز تراث وثقافة الصحراء الى جانب نشاطاته ذات الطابع الاقتصادي والتجاري التبادلي بين البلدان الصحراوية المجاورة مثل النيجر ومالي.. واصبحت هذه المناسبة تستقطب السياح الراغبين في معايشة اجوائها الخاصة المفعمة بالنشاطات الثقافية والفنية والفلكلورية واستعراضات الابل ويوجد في منطقة الهقار «الاسيكرام» وهو ممر مشهور يعتبر من اجمل مقاصد السياح وبخاصة للتمتع بالمشهد الفريد هناك لشروق وغروب الشمس

نتيجة بحث الصور عن الهــــــقار الجزائر
.

تابعنا دائما مع الجديد ً

هناك 3 تعليقات:

  1. افضل شتر في الرياض

    نوافذ الشتر

    استهلاك أقل للطاقة ومزيد من الهدوء وحلول تثري نمط الحياة وترفع أسلوب معيشتك في منزلك المعاصر والذكي إلى حدوده القصوى… مهما كان خيارك من نوافذ الشتر

    المصنوعة من أجود أنواع الألومنيوم والمتوفرة بألوان متنوعة، فإن منزلك سيحظى بميزات عديدة في مختلف الأوقات، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي يمتاز بها الخليج،

    وموجات العواصف والغبار التي تعصف بالمدن والأرياف على حد سواء.

    الخصوصية بحدودها القصوى
    لمزيد من الخصوصية، يمكنك بسهولة تحديد مقدار ما يمكن رؤيته من الخارج، ما عليك سوى فتح وإغلاق نوافذ الشتر خاصتك بالمقدار الذي تريده في أي وقت، سواء كنت

    تريد فتحها أو إغلاقها بالكامل أو تركها في مكان ما بينهما. وفي حال كنت تستخدم حلولنا للأتمتة والأنظمة الإلكترونية، ستتمكن من فعل ذلك دون حتى أن تكون موجودا في

    المنزل.



    الحماية من أشعة الشمس
    لأشعة الشمس فوائدها الكثيرة ومضارها ومخاطرها أيضا في ذات الوقت، خاصة في أجواء كأجواء الخليج. يمكنك حماية عائلتك من هذه المضار الصحية بفتح وغلق ستائر

    الشتر بمرونة تامة وفقا لمدى ارتفاع الشمس في السماء، سيمكنك ذلك أيضا من إبقاء أثاث منزلك وفراشه وحتى ديكوراته ودهاناته بعيدة عن تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية،

    والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

    تخفيف الضوضاء
    أنت تستحق أن تنعم بالهدوء والسكينة في منزلك، استرخ واحصل على نوم هادئ ليلا أو استمتع بأيامك دون أن تسمح للضوضاء في الخارج أن تزعجك أو تؤثر على تركيزك.

    نوافذ الشتر التي نقدمها يمكن أن تقلل من الضجيج القادم من خارج المنزل بمقدار 10 ديسيبل.



    تخفيض تكاليف الطاقة
    كنتيجة لفعالية نوافذ الشتر من شركة الشتر الأول في عزل الحرارة والبرودة، يمكنك توفير ما قد يصل إلى 10? من الطاقة التي يستهلكها نظام التبريد/التدفئة الخاص بك. حيث

    يتم الاحتفاظ بالحرارة غير المرغوب فيها خارج المبنى في الصيف، والعكس في فصل الشتاء، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل تكاليف الطاقة التي يستهلكها منزلك.

    ردحذف
  2. منصة ثنايا تقدم دورات نفسية الريادة والابتكار في رفع مستوي الوعي بالصحة النفسية

    رؤية
    الريادة والابتكار في رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية، وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

    رسالة
    سنواصل سعينا في مساعدة الأفراد والأسر بما يمرّ عليهم من ظروف، وأفكار، ومشاعر، وسلوك يصعب استعيابه وفهمه والتعامل معه. ثم دعمهم ونقلهم من ظلمات المشكلة إلى فسحة الحل. إلى جانب الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية.

    القيم:
    النزاهة والشفافية: نلتزم بأعلى المبادئ الأخلاقية، ونتعهد بالعمل بنزاهة وشفافية بما يحقق العدالة ويعزز الثقة والمصداقية.
    العمل بروح الفريق: نحن ندعم بعضنا البعض في عملنا من خلال التعاون والعمل الجماعي، ونثمن البيئة الصحية التي يخلقها هذا النهج.
    الريادة والتعلم المستمر: نحن ننمي روح الابتكار والمبادرة والتميز، ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمالنا، كما نثمن التركيز على نجاح المستفيد والرغبة الدائمة في التعلم المستمر وتبادل المعرفة بين المعنيين.

    ردحذف