مقال حول اختلاف مؤرخي الفلسفة الاسلامية في مسالة نشاتها
بطريقة الاستسقاء بالوضع
مقدمة
هناك من يشير الى عوامل داخلية و هناك من يلغيها على اساس ان الفلسفة اليونانية هي من انشات الفلسفة الاسلامية
طرح الاشكال كيف ادافع عن مصداقية الاطروحة التحليل
عرض منطق الاطروحة لقد انتقلت الى اللغة العربية بعض مباحث الفلسفة اليونانية عن طريق مدرسة الاسكندرية و هي مباحث الفلسفة الفلاطونية التي جمعت بين اراء افلاطون و ارسطو و انتقلت ارائهم التي ترجمت الى العربية عن طريق علماء سوريين و مصريين قبل الفتح الاسامي
تدعيم الاطروحة ان الفلسفة اليونانية كان تاثيرها قوي على نشاة الفلسفة الاسلامية و لكن تاثيرها كان اقوى و اشد على بعض الفلاسفة و من بينهم الفارابي ابن سينا ابن رشد و الكندي
خصوم الاطروحة و لكن هناك من يرد نشاة الفلسفة الاسلامية الى عوامل داخلية القران و السنة و لكن هذا نوع من المبالغة الان الفلسفة تنسب الى اليونان و بالتالي الفلسفة الاسلامية انبعثت من محيط ثقافي غير عربي
الاستنتاج لا نستطيع ان ننكر اثر المحيط الثقافي الخارجي و خاصة اليونانية في نشاة الفلسفة الاسلامية
المصدر
كراسي الخاص من منتدى دزاير 54 الاحبة
بطريقة الاستسقاء بالوضع
مقدمة
هناك من يشير الى عوامل داخلية و هناك من يلغيها على اساس ان الفلسفة اليونانية هي من انشات الفلسفة الاسلامية
طرح الاشكال كيف ادافع عن مصداقية الاطروحة التحليل
عرض منطق الاطروحة لقد انتقلت الى اللغة العربية بعض مباحث الفلسفة اليونانية عن طريق مدرسة الاسكندرية و هي مباحث الفلسفة الفلاطونية التي جمعت بين اراء افلاطون و ارسطو و انتقلت ارائهم التي ترجمت الى العربية عن طريق علماء سوريين و مصريين قبل الفتح الاسامي
تدعيم الاطروحة ان الفلسفة اليونانية كان تاثيرها قوي على نشاة الفلسفة الاسلامية و لكن تاثيرها كان اقوى و اشد على بعض الفلاسفة و من بينهم الفارابي ابن سينا ابن رشد و الكندي
خصوم الاطروحة و لكن هناك من يرد نشاة الفلسفة الاسلامية الى عوامل داخلية القران و السنة و لكن هذا نوع من المبالغة الان الفلسفة تنسب الى اليونان و بالتالي الفلسفة الاسلامية انبعثت من محيط ثقافي غير عربي
الاستنتاج لا نستطيع ان ننكر اثر المحيط الثقافي الخارجي و خاصة اليونانية في نشاة الفلسفة الاسلامية
المصدر
كراسي الخاص من منتدى دزاير 54 الاحبة